الرئيسية » الخرباوى يلقى محاضرة عن ” مصر بين تهديدات الإرهابيين والإستعماريين” بجامعة سوهاج

الخرباوى يلقى محاضرة عن ” مصر بين تهديدات الإرهابيين والإستعماريين” بجامعة سوهاج

استضافت جامعة سوهاج اليوم الخميس الموافق 22 مارس الكاتب والمفكر السياسى ثروت الخرباوى، وذلك فى إطار الفعالية التثقيفية الكبري ‘‘ إيد بإيد.. هنواجه تحدياتنا ونبني وطنا ‘‘ والتي نظمتها الجامعة على مدار يومين، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن الضيف قد ناقش خلال الندوة موضوع ” مصر بين تهديدات الإرهابيين والإستعماريين “، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعى القديم .
أعرب الخرباوى عن بالغ سعادته لوجوده بسوهاج للمرة الأولى، وتمنى لو كان من أبناء هذا الإقليم، كما هنأ فى بدايه حديثه الأمهات والفتيات المصريات تقديراً لدورهن العظيم فى بناء الوطن وتربية النشأ الجديد الذى يعد بمثابة نواه للتقدم والإستقرارفى المستقبل القريب .
وفى خلال الندوة تحدث الخرباوي، عن تاريخ التهديدات والمؤامرات التى كانت ومازالت تواجه الدولة المصرية من قبل الإرهاب منذ قديم الأزل، وكيف تركوا الدين وجعلوا منه مصيدة تحت شعار ” اخلع عقلك ونعلك ” حيث استهدفوا إسقاط وتدمير البلاد والتأثيرعلى مشاعر وأفكار ونفوس الشباب والسيطرة التامة على عقولهم، وذلك عن طريق استخدام أساليب الكذب والخداع، فجماعة “الإخوان” الإرهابية تم دخولهم لسيناء من جنسيات مختلفة لتنفيذ أجندات مخابراتية دولية لا تريد لمصرأن تتقدم .
وأكد الخرباوى أن مصر تتمتع بالعديد من الثروات الهائلة من إمكانات ورجال وأصول عريقة من الممكن أن تحولها إلى دولة غنية وكبرى، كما طالب كافة فئات الشعب وبالأخص الشباب المصرى قائلاً، أنه يجب علينا إعمال الفكر والعقل والإستدلال على الحقائق والتى تؤكد أن التكفيريين المنبثقين من الإرهابية تتم إدارتهم من أجهزة عالمية ومخابرات بريطانية. فالمعركة التى تواجه مصر كبيرة وتحتاج دعم كل المصريين، كما شد على ضرورة الخروج والإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية لتحقيق أعلى نسبة تصويت فى تاريخ الجمهورية فهذا بمثابة أفضل وسيلة للرد على أقوالهم وأفعالهم ومؤامراتهم .

كما قدم الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير للضيف الكريم على حضوره وتلبيته الدعوة رغبةً منه فى نقل خبراته وتجاربه العديدة والثرية للشباب الجامعى وتثقيفهم وتوعيتهم بمايدور حولهم، وما يحاك ضد مصر على المستوى الداخلى والخارجى . مضيفاً أن ذلك يأتى إيمانا منا بدور الجامعة كمؤسسة تعليمية لها دور هام في تعزيز العديد من المبادئ والقيم، وذلك من خلال نشر هذه المفاهيم والقيم عبر رسائلها الموجهة للمجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص.
أدارالندوة الدكتور محمد عبد التواب عضو هيئة التدريس بكلية الآداب، وتم فتح باب التساؤلات للمشاركين، والتى كانت تدور حول كيفية التعامل مع الجماعات الارهابية، وهل التصالح معهم سيؤدى لوقف العمليات الإرهابية، ومتى سيتم الإنتهاء من محاكماتهم.
جدير بالذكر أن الندوة حضربها كلاً من الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأشرف القاضي أمين عام الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلبة وطالبات الجامعة، بالإضافة إلى كوكبة من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *