تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » 165جنيها مصروفات الالتحاق بالمدينة الجامعية بجامعة سوهاج

165جنيها مصروفات الالتحاق بالمدينة الجامعية بجامعة سوهاج

 بدأت إدارة المدينة الجامعية للطلاب والطالبات بجامعة سوهاج فى استقبال طلبات الالتحاق بها للعام الجامعى 2014/2015، وذلك عقب الانتهاء من إعلان نتيجة المرحلة الأولى.
صرح بذلك كمال أبو ضيف مدير إدارة المدن الجامعية بجامعة سوهاج، وقال إنه تم تحديد شروط القبول للالتحاق بالمدينة الجامعية بالنسبة للطلاب المستجدين هذا العام، بحيث لا تقل المسافة عن 30 كم بالنسبة للطلاب، ولا تقل عن 25 كم بالنسبة للطالبات بعيداً عن مقر الجامعة، والأولوية للطلاب صغار السن المقيدين بمواليد عام 1996. 
وبالنسبة للطلاب القدامى أوضح أنه يشترط حصول الطالب على تقدير عام جيد لاستمرار بقائه بالمدينة. كما أشار أبو ضيف أن المجلس الأعلى للجامعات قرر هذا العام زيادة المصروفات إلى 165 جنيها شهرياً، عبارة عن 65 جنيها مصاريف للإقامة و100 جنيه مصروفات مقابل الوجبات الغذائية المقدمة للطالب، وبالنسبة لمصاريف الوجبات والبالغة 100 جنيه تعد اختيارية وحسب رغبة الطالب فى الاشتراك فيها من عدمه، كما أنه سيتم صرف الوجبات هذا العام من خلال الرقم الكودى للطالب (الباركود) والمدون على الكارنيه الخاص بالمدينة الجامعة للطلاب. 
ومن جانبه قال: عاصم محمد بدر، مدير إدارة المدينة الجامعية للطلاب، إن الكثافة الكلية للمدينة الجامعية تصل إلى 900 طالب بالنسبة للأولاد و3500 طالب بالنسبة للبنات، وأضاف أن حجز الأماكن بالمدينة سيبدأ فى الأسبوع الذى يسبق بدء العام الدراسى الجديد، والذى من المتوقع أن يكون فى أوائل شهر أكتوبر المقبل.
 كما أكد أن جميع الفئات من ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، تم استثناؤهم دون قيد أو شرط فيما يخص الالتحاق بالمدينة الجامعة.
​جدير بالذكر، أن المدينة الجامعية للبنات بالكوامل تم تجهيزها بالكامل وجاهزة لاستقبال 650 طالبة فى حالة موافقة إدارة الجامعة على تشغيلها هذا العام.