تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بالصور.. هندسة القاهرة تنظم أول سباق سيارات بالطاقة الشمسية

بالصور.. هندسة القاهرة تنظم أول سباق سيارات بالطاقة الشمسية

تنظم كلية هندسة جامعة القاهرة في العاشرة صباح اليوم الخميس أول سباق سيارات بالطاقة الشمسية، على ملعب الجامعة، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

كما سيقام حفل لهذه المناسبة يحضره الدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة، والدكتور حسين خيري عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور متولي عبدالعزيز المشرف على النشاط، أستاذ بهندسة القاهرة، وعميد هندسة بني سويف.

كان عدد من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية، قد توصلوا إلى ابتكار سيارات هيكلية صغيرة، تعتمد على الطاقة الشمسية، ويتم التحكم فيها عن بعد، ومجموعة أخرى من السيارات يتم التحكم فيها عن طريق تطبيق أندرويد على الأجهزة المحمولة، ويشاركون بها فى السباق، وتعمل السيارات بمواتير وخلايا شمسية، وتستطيع التحرك فى الرمال والمياه والأراضى الوعرة.

وقال محمد أشرف نائب رئيسSTP، وهو أول نشاط طلابي في جامعة القاهرة منذ 10 سنوات، وهو تابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة: إن STP هدفه تنمية المجتمع من خلال الشباب، ويحقق هدفه من خلال مشروعات عدة أحدها مشروع تنظيم فعاليات .(events)

وأضاف محمد أشرف أننا قمنا في بداية السنة بتنظيم الحفل الافتتاحي لهذا العام، وهو العام العاشر، في سفح أهرامات الجيزة، ليكون STP أول نشاط طلابي يستطيع إقامة حفل افتتاح في هذا المكان العريق.