تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جامعة سوهاج تستعد لإستقبال العام الدراسي الجديد

جامعة سوهاج تستعد لإستقبال العام الدراسي الجديد

في اطار الاستعدادات النهائية لجامعة سوهاج لاستقبال العام الدراسي الجديد، قام د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة بجولة تفقدية لمتابعة استعدادات الجامعة للعام الدراسي 2014- 2015 وذلك نهاية الأسبوع الماضي شملت المستشفي الجامعي وكلية ​الصيدلة ومقر الجامعة الجديد بالكوامل .

وأوضح رئيس الجامعة في بداية جولته بالمستشفي الجامعي أن مبني الاستقبال الجديد يشهد أعمال تطوير حتي تزيد مساحته إلي ثلاثة أضعاف المبني القديم لتصبح السعة السريرية للمبني أكثر من 45 سرير، مشيراً الي أنه يتم حالياً تجهيز غرفتين انعاش تحتوي علي 6 أسرة مزودة بالأشعة التليفزيونية والعادية، كماً أنه تم تصميم مبني الاستقبال الجديد علي أن يضم استراحة خاصة لأهالي المرضي والمرافقين معدة بطريقة جيدة وآدمية .

وتابع رئيس الجامعة في ثاني جولاته الميدانية سير أعمال التحديث والتطوير للمبني المخصص لكلية الصيدلة بالجامعة والتي بلغت تكلفته المبدئية مايقرب من 2مليون و 500 ألف جنيه. 

كما تفقد مبني كلية التربية بمقر الجامعة الجديد بالكوامل بتكلفة 52 مليون جنيه والذي يبلغ مساحته6500 م2 ويتكون من دور أرضى و4 ادوار تضم مبنى الفصول ومبنى معامل ومبنى أدارى للكلية، وذلك لمتابعة سير الأعمال الإدارية تمهيدا ًلبدء الدراسة بها فعليا ً مع العام الدراسي 2014- 2015 .
واختتم رئيس الجامعة جولاته بتفقد المدينة الجامعية للطالبات للتأكد من استكمال المرافق الأساسية لها من شبكات المياه وتنقيتها والصرف الصحي, إلى جانب زيارته لمبنى المدرجات الذي قارب علي الانتهاء والذي يشمل قاعتين بسعة 500 طالب لكل قاعة اضافة الي 4 قاعات بسعة 250 طالب لكل قاعة وتصل تكلفته إلى ما يقرب من 90 مليون جنيه . 
 ومن جانبه طالب رئيس الجامعة الإدارة الهندسية سرعة الانتهاء من الانشاءات والتحديثات المطلوبة لضمان استقرار وسير المنظومة التعليمية بشكل جيد في اقرب وقت .​