تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فتح باب التقدم لمشروعات الاعتماد الدولي للمعامل بمؤسسات التعليم العالي

فتح باب التقدم لمشروعات الاعتماد الدولي للمعامل بمؤسسات التعليم العالي

تعلن وحدة إدارة المشروعات عن رفع النسخة النهائية من استمارة التقدم لمشروعات الاعتماد الدولي للمعامل بمؤسسات التعليم العالي LIAP- الدورة التاسعة على الموقع الالكتروني الخاص بالوحدة على صفحةhttp://www.heep.edu.eg/qam/
ويسعد الوحدة أن تعلن عن فتح باب التقدم بمقترحات المشروعات على أن يكون اخر موعد للتسليم يوم الخميس الموافق 20/11/2014 وطبقاً للقواعد المعمول بها بالوحدة على النحو التالي:
– تقتصر مجالات المقترحات المقدمة للتمويل على معامل خدمية (صناعية- زراعة- بيئة- طب- آثار…… إلخ).
– أن يمثل الحصول على الاعتماد حاجة للمعمل وتعزيزاً لنشاطه.
– أن يكون الاعتماد طبقاً لمواصفات دولية لجودة المعامل (15189 ISO- 17025 ISO ….. ), وأن تكون جهة الاعتماد معترف بها عالمياً ( المجلس الوطني للاعتماد EGAC, ……… ).
– أن تشتمل المقترحات على تحديد دقيق لمجال الاعتماد (التجارب التي سيم اعتمادها), المواصفة القياسية للاختبار لكل تجربة (مع تقديم وثائق المعلومات عن مواصفة طرق الاختبار), تحديد الجهات المعتمدة التي ستقوم باجراء المراجعة الخارجية (اختبارات الحرفية Proficiency Tests) لكل تجربة.
مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالنموذج المحدث للمقترح والمعلن على الموقع الالكتروني, حيث لن يُلتفت إلى المقترحات المقدمة على نموذج آخر لصعوبة توحيد أسس التحكيم في حالة تعدد ​النماذج المقدمة.