تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نصار والتويجري يبحثان مجالات التعاون بين جامعة القاهرة والإيسيسكو

نصار والتويجري يبحثان مجالات التعاون بين جامعة القاهرة والإيسيسكو

التقى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه الدكتور عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

وتناول اللقاء بين الجانبين علاقات التعاون بين جامعة القاهرة والإيسيسكو في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الدكتور جابر نصار، أن لقاءه مع الدكتور عبد العزيز التويجري تطرق إلى سبل التعاون بين الجامعة والإيسيسكو وسبل تطويرها في ضوء خطة عمل الإيسيسكو الحالية والقادمة للتعاون مع جامعات دول العالم الإسلامى فى أنشطة العلوم والثقافة والمناهج والتدريب.

وأشار إلى ضرورة زيادة هذا التعاون من خلال ورش عمل فى مجالات محددة، وتفعيل أنشطة كرسى الإيسيسكو بجامعة القاهرة والذى تأسس عام 2008 للتعاون فى مختلف المجالات والأنشطة الأكاديمية.

وأشاد نصار بدور الإيسيكو فى تقوية أواصرالتعاون بين الدول أعضاء المنظمة فى شتى مجالات التربية والعلوم والثقافة.

ومن جانبه عرض أمين عام الإيسيسكو ماقامت به المنظمة خلال الفترة الأخيرة، من جهود في مجالات التعاون مع الجامعات فى دول داخل العالم الإسلامى، موضحًا أن المنظمة تعمل على وضع مزيد من أسس التعاون مع المؤسسات التعليمية والثقافية فى هذه الدول ودعم جهودها في التعليم ومحاربة التطرف ونشر القيم المشتركة بين الأديان.

وخلال اللقاء أهدى الدكتور جابر رئيس جامعة القاهرة درع الجامعة للتويجرى تقديرًا من جامعة القاهرة للإيسيسكو ورسالتها. وشهد اللقاء الدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعدد من الأساتذة.