تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » وفد من الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بجامعة سوهاج

وفد من الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بجامعة سوهاج

 

استقبلت ‏كلية الآداب قسم اللغة الألمانية وكلية الألسن بجامعة سوهاج مدير الهيئة الألمانية ‏للتبادل التعليمى (داد ‏DAAD‏)، اليوم الأحد، وذلك فى إطار التعاون العلمى بين جامعة‎ ‎سوهاج‎ ‎والهيئة الألمانية للتبادل التعليمى.

صرح بذلك د. نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس ‏الجامعة، وأضاف أن تلك الوفود يتم استقبالها فى إطار سعى الجامعة لتعزيز قدراتها ‏المؤسسية وتحقيق أهدافها العلمية من تبادل خبرات والتى تهدف لإضافة المزيد من ‏المهارات لعناصر العملية التعليمية.‏

وأضاف د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى اهتمام ‏وحرص الجامعة على توفير كل المنح الدراسية والزيارات التى من شأنها تطوير ‏مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

وأوضح د. بهاء مزيد عميد كلية الألسن، أن الهدف الرئيسى من وجود هذا الوفد تدعيم ‏لقسم اللغة الألمانية بالكلية من خلال تلك المنح والأساتذة الزائرين وعقد شراكة مع ‏بعض الجامعات الألمانية.‏

وقال د. فتوح أحمد وكيل كلية الآداب لشئون خدمة البيئة، إن الوفد قد زار مركز ‏الخدمة العامة لقسم الترجمة التابع لكلية الآداب وأعجب بالخدامات التى يقدمها ‏المركز وتعهد مدير الهيئة بدعم المركز بالأبحاث والكتب لتبادل الثقافة الألمانية.