تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » 2000 طالب وطالبة يشاركون رئيس جامعة سوهاج احتفالات المدن الجامعية بإستقبال الطلاب الجدد

2000 طالب وطالبة يشاركون رئيس جامعة سوهاج احتفالات المدن الجامعية بإستقبال الطلاب الجدد

شهد الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج مع أكثر من 2000 طالب وطالبة حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى بالمدينة الجامعية للبنات بجامعة سوهاج الجديدة. الذي أقيم على أرض ملاعب كلية التربية الرياضية والمهداة من القوات المسلحة مساء امس 21 اكتوبر .

وقد أعرب نور الدين عن بالغ سعادته لإقامة هذا الاحتفال بمقر الجامعة الجديدة، حيث قدم التهاني لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بمناسبة أعياد أكتوبر و قرب حلول رأس السنة الهجرية، راجياً من الله أن تكون أيام وطننا مصر القادمة انتصارات دائمة.
وأوضح نور الدين أثناء كلمته أن الفضل لتلك الإنجازات التي تمت على أرض جامعة سوهاج الجديدة، لا تعود لرئيس الجامعة وحدة ولكن بمشاركة وتعاون وإخلاص الجميع من أعضاء هيئة التدريس والعاملين. 

وأشار رئيس الجامعة الي أن وزير التعليم العالي في زيارته الأخيرة للجامعة قد أبدى اندهاشه وسعادته البالغة بما رآه من إنجازات تمت فعلاً على أرض الواقع، الأمر الذي دعا جميع رؤساء الجامعات لطلب عقد بروتوكولات مع الجامعة. 

وفي ذات السياق، أكد نور الدين لطلاب المدن الجامعية، أن يوم 30 من أكتوبر الجاري سيتم نقل الطلاب إلى الجامعة الجديدة عبر الطريق الجديد، حتى يتم افتتاحه رسمياً في الأول من يناير 2015، التاريخ الذي وصفه بانتهاء مأساة جامعة سوهاج الجديدة.

وفي استفسار من طلاب كلية الهندسة عن انتقالهم إلى مقر الجامعة الجديد، أكد رئيس الجامعة للطلاب بأن ذلك سيتم في بداية الفصل الدراسي الثاني مشيراً إلى أنه تم أخذ قرار على إنشاء كلية الحقوق، وطب الأسنان، وجاري التجهيز لملف كلية الآثار وكلية العلاج الطبيعي.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد علي حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن انتظام الدراسة بجامعة سوهاج الجديدة كان حلماً فأضحى حقيقة لا خيال، مضيفاً أنه منذ أربعة سنوات مضت لم يكن توجد أدنى حياة في هذا المكان، مضيفاً بأنه من يهب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر، وفي ذات السياق قدم نائب رئيس الجامعة شكر خاص لرئيس الجامعة لإصراره على إقامة الحفل في هذا المكان، الذي جعل الجميع يشعر بالفخر وخاصة أنه يواكب الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وأضاف أن رئيس الجامعة يولي كثير من الاهتمام بالأنشطة الطلابية بالجامعة، ويحرص على تقدير المتميزين وتكريمهم في نهاية العام.

ومن جانب آخر قال كمال أبو ضيف مدير عام المدن الجامعية، أن إقامة هذه الاحتفالية في جامعة سوهاج الجديدة، يأتي تماشياً مع فكر القيادة السياسية بالتوسع وتعمير الظهير الصحراوي للمدن الجديدة، ولكي يتعرف الطلاب على جامعتهم الجديدة، وأضاف أبو ضيف أن المدينة الجامعية مزودة بخدمة أمن على مدار الساعة وعربة إسعاف حديثة ومجهزة بأحدث الإمكانات الطبية، ووحدة طبية متكاملة لاستقبال أي حالات طارئة.

يذكر أن المدينة الجامعية للبنات قد تم افتتاحها في مطلع العام الدراسي الحالي 2014/2015 بسعة 750 طالبة، حيث تم تسكين 350 طالبة من كليات الزراعة والتربية الرياضية، وجاري تسكين المرحلة الثانية في بداية الفصل الدراسي الثاني.

جدير بالذكر أن الحفل تخلله فقرات غنائية وفنون شعبية ، قدمتها فرقة سوهاج للفنون الشعبية، كما أكد رئيس الجامعة للطلاب الذين يدرسون في مقر جامعة سوهاج الجديدة بأنهم سيحصلون على درجات أكثر في أعمال السنة تشجيعاً لانتظامهم في الجامعة الجديدة، وما يبذلوه من مجهود أكثر من غيرهم.